تطعيم 18 جنديا من الجيش الإسرائيلي للاشتباه بإصابتهم بداء الكلب

تدريبات جيش الاحتلال الإسرائيلي -ارشيف-

كشف موقع "مكان الإسرائيلي" عن تطعيم 18 جندياً من الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء في مستشفى زيف بصفد يخدمون في إحدى القواعد العسكرية بشمال اسرائيل ضد داء الكلب.

وأوضح الموقع، أنه تم تطعيم الجنود بمصل ضد داء الكلب بسبب الاشتباه بإصابتهم بهذا الداء. وعاد الجنود إلى قاعدتهم في ختام الإجراء الطبي.

وذكرت مصادر طبية من مستشفى "زيف" أن هناك زيادة كبيرة في الإصابة بداء الكلب في هذه الفترة وفي عدد حالات لمس الحيوانات المصابة أو يشتبه في إصابتها بداء الكلب، ونتيجة لذلك زاد عدد اللقاحات في المستشفى.

وكان قد تم يوم أمس، اكتشاف خمس إصابات جديدة بداء الكلب في البلدات في شمال البلاد. ومنذ بداية اكتشاف الداء قبل ثلاثة أشهر، تم تشخيص ما يقرب من 65 حالة.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن وجود ثلاث ثعالب مصابة بالداء في كيبوتسات شمال البلاد تم الإبلاغ عن اثنين من الثعالب المصابة في كفر يهوشوا.

وبحسب موقع "مكان" فقد قام رؤساء بلديات والمجالس الإقليمية في المنطقة جنبا إلى جنب مع مديري الإدارات المعنية، في الأسابيع الأخيرة للتعامل مع تفشي المرض، فيما أعلنت وزارة الزراعة أنها تعد "خطة طوارئ" لتقليل عدد الحيوانات البرية بتسميمها في المناطق ذات الصلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد