نتنياهو يهاجم

بالفيديو: "الشاباك"يدعى اكتشاف خلية بالضفة تعمل لصالح إيران

الاحتلال يعتقل مواطن فلسطيني بالضفة الغربية - توضيحية

ادعى جهاز الأمن العام " الشاباك" ، اليوم الأربعاء ،  كشف خلية تعمل لصالح المخابرات الإيرانية بالضفة الغربية واعتقالها بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي.

وقال "موقع مكان الإسرائيلي"  إن المخابرات الإيرانية كلفت عميل يسكن في جنوب إفريقيا ويدعى محمد مخامرة من الخليل ويدرس هندسة الحواسيب من أجل تشكيل هذه الخلية في الضفة الغربية.

وأضاف الموقع أنه يستدل من التحقيق الذي أجراه الشاباك أن المخابرات الإيرانية استخدمت جنوب إفريقيا مسرحا لتجنيد عملاء في إسرائيل والضفة الغربية وتكليفهم بمهام تجسسية ضد أهداف إسرائيلية، لا سيما تجنيد أشخاص لتنفيذ عمليات تفجيرية.

وأوضح الموقع، أن هذا التحقيق يُظهر بأن المدعو مخامرة جند اثنين من سكان الخليل هما نور مخامرة وضياء سراحنة لغرض تشكيل مجموعة "إرهابية" وارتكاب اعتداءات، كما تم الإيعاز إليه بتجنيد إسرائيليين لهذه المهمة ولا سيما صحفيون بسبب سهولة وصولهم إلى أماكن مختلفة منها رسمية.

وبحسب الموقع فقد قُدمت إلى المحكمة العسكرية في الضفة لوائح اتهام بحق الثلاثة المتهمين بالتورط في تشكيل الخلية.

وعقب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على ذلك قائلا إن هذه ليست المرة الأولى التي تحاول بها إيران المساس بإسرائيل ، معربا عن سروره لنجاح أجهزة أمنه بكشف الخلية.

وأضاف أن إيران تقوم بأعمال "تخريبية" ضد إسرائيل ليس من خلال دعم المنظمات التي وصفها بـ"الإرهابية" مثل حماس والجهاد الإسلامي وحزب الله ، بل من خلال محاولتهاتنفيذ عمليات داخل حدود إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد