مؤشرات إيجابية لانفراجة بالعلاقات بين السعودية ولبنان

السعودية ولبنان

أكدت تقارير لبنانية ، اليوم الأربعاء وجود بوادر ومؤشرات إيجابية لانفراج في العلاقات الدبلوماسية بين السعودية ولبنان.

وكانت العلاقات بين البلدين قد تأزمت نتيجة تأخر الخارجية في تسليم اوراق اعتماد السفير السعودي، والتي عزتها أوساط قصر بسترس إلى تأخر السعودية في قبول أوراق اعتماد سفير لبنان المعين في السعودية فوزي كبارة

وقالت جريدة اللواء اللبنانية ، إن السفير السعودي الجديد في لبنان وليد اليعقوب يقدم أوراق اعتماده رسمياً اليوم إلى الرئيس ميشال عون، ضمن احتفال يقام للمناسبة، مع تقديم أوراق اعتماد 4 سفراء جدد آخرين في المناسبة، بعد ان كان قدم نسخة من اوراقه أمس إلى وزير الخارجية جبران باسيل، كأول سفير معتمد للمملكة في لبنان منذ ثلاث سنوات.

ولم يشأ السفير اليعقوب في الخارجية الإدلاء بأي تصريح رغم الحشد الإعلامي الذي انهال عليه بالاسئلة الا انه التزم البروتوكول الذي يوجب على السفير المعين عدم التصريح الا بعد تقديم أوراق اعتماده رسميا إلى رئيس الجمهورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن لبنان مع استمرار أفضل العلاقات الودية مع السعودية، وهناك توافق على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وأوضحت "اللواء" إلى أن السفير اليعقوب بعد تقديم أوراق اعتماده للرئيس عون اليوم، سيزور الرئيس الحريري في السراي الحكومي، لشكره على الجهود التي قام بها لتحسين العلاقات مع المملكة ووضع الأزمة الديبلوماسية على سكة الحل.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد