جوال

حماس ترد على تهديدات ترامب بقطع المساعدات

فوزي برهوم - المتحدث الرسمي باسم حركة حماس

فوزي برهوم - المتحدث الرسمي باسم حركة حماس

غزة - سوا

أكدت حركة حماس إن تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات عن " الأونروا " والسلطة الفلسطينية حتى تعود للمفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي ابتزاز سياسي رخيص.

وقالت حماس في تصريح صحفي على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم ، اليوم الأربعاء، إن تهديدات ترامب تعكس السلوك الأمريكي الهمجي وغير الأخلاقي في التعامل مع عدالة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وشددت على أن هذا الأمر  يتطلب مزيدًا من الوحدة وتصليب المواقف الفلسطينية في مواجهة هذه الضغوط والسياسات وعدم الاستجابة لها.

وأضاف المتحدث باسم حماس أن ذلك يتطلب أيضا مزيدًا من المواقف العربية والإسلامية والدولية الداعمة للحقوق الفلسطينية والمناهضة للسلوك الأمريكي والإسرائيلي.

يذكر أن ترامب هدد بوقف المساعدة المالية الأميركية السنوية للسلطة الفلسطينية ؛ بسبب رفضها العودة لمفاوضات التوصل لاتفاق سلام مع إسرائيل، بعد قراره إعلان القدس عاصمة لإسرائيل الشهر الماضي.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر ، الثلاثاء، "نحن ندفع للفلسطينيين مئات ملايين الدولارات سنويا ولا نحصل منهم على اي تقدير او احترام. هم لا يريدون حتى التفاوض على معاهدة سلام مع اسرائيل (....)".

وأضاف ترامب: " طالما ان الفلسطينيين ما عادوا يريدون التفاوض على السلام، لماذا ينبغي علينا ان نسدد لهم ايا من هذه المدفوعات المستقبلية الضخمة؟ ".

وعلى ذات الصعيد قالت مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي قالت الليلة الماضية إن واشنطن ستوقف دعمها لـ(الأونروا) "إلى أن يعود الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات ".