إصابة صحفي بجروح والعشرات بالاختناق في مسيرة بلعين

288-TRIAL-

رام الله /سوا/ أصيب اليوم الجمعة صحفي بجروح والعشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق إثر استنشاقهم للغاز السام المسيل للدموع  في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وانطلقت المسيرة هذا اليوم نصرة للمسجد الأقصى واحياء للذكرى العاشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، وكذلك لإحياء ذكرى إعلان الاستقلال.

وعند اقتراب المسيرة من المناطق المهددة بالمصادرة قمعها جنود الاحتلال وتحديدا على مدخل القرية باستخدام الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أدى إلى وقوع هذه الإصابات.

وتبع ذلك ملاحقة جنود الاحتلال للمتظاهرين بين حقول الزيتون، ما أدى الى إصابة المصور الصحفي هيثم الخطيب بقنبلة غازية بالقدم والعشرات بحالات الاختناق الشديد.

ورفع المشاركون في ال مسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وزار قرية بلعين اليوم، وفد فرنسي تضامني على رأسهم رئيس بلدية لونجلافيل جان دوريس، واستمع إلى شرح من المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب أبو رحمة حول تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات العشر الماضية، وعوامل نجاح التجربة.

29
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد