عودة خط الاتصال الساخن بين الكوريتين

الحدود بين الكوريتين الشمالية والجنوبية

أعلنت كوريا الشمالية ، اليوم الأربعاء، أنها ستعيد فتح خط الاتصال بين الكوريتين عند الساعة 06,30 بتوقيت غرينتش، غداة اقتراح سيول اجراء حوار على مستوى عال بين البلدين، حسبما ذكرت السلطات الكورية الجنوبية.

وقال ناطق باسم وزارة التوحيد الكورية الجنوبية لوكالة فرانس برس إن التلفزيون الرسمي "لكوريا الشمالية قال إن الشمال سيفتح قناة الاتصال مع الجنوب عند الساعة 15,30 (06,30 ت غ) من اليوم" الاربعاء.

وقال التلفزيون في البيان الذي أصدره مصدر مسؤول لم يكشف عن هويته، إن المحادثات تهدف إلى إقامة حوار رسمي حول إرسال وفد رياضي كوري شمالي إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية الشهر المقبل.

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم واحد من اقتراح كوريا الجنوبية إجراء محادثات رفيعة المستوى مع كوريا الشمالية، وذلك بعد خطاب كيم بداية السنة الجديدة، الذي أبدى فيه استعداده للتحدث مع سيئول.

وكان رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه-إن، قد رحب في تصريح له أمس الثلاثاء، بخطاب الزعيم الشمالي، الذي أكد نيته إرسال وفد كوري شمالي إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية وعقد محادثات بين الكوريتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد