ماذا قال رئيس سلطة الطاقة حول عودة الخطوط الإسرائيلية لكهرباء غزة؟

رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم

أكد رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم ، اليوم الثلاثاء ، وجود اتفاق يقضي بإعادة خطوط الكهرباء المقطوعة من الجانب الإسرائيلي إلى قطاع غزة .

وقال ملحم لإذاعة "صوت الاقصى" المحلية، مساء اليوم الثلاثاء، :" نحن بصدد الانتهاء من الاجراءات الفنية لعودة الكهرباء المقطوعة لغزة" ، رافضا الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول الموضوع.

وفي معرض سؤاله حول تحديد موعد عودة إلـ(50ميجا) المقطوعة منذ أكثر من ثمانية شهر، قال ملحم،:" أرفض التعليق حول تحديد الموعد وغداً الاربعاء سيتم الحديث بهذا الخصوص".

يذكر أن مصادر فلسطينية مطلعة أكدت اليوم لوكالة "سوا" أن عودة الـ50 ميغاوات لكهرباء غزة من الخطوط الاسرائيلية ستتم خلال اليومين المقبلين ، وذلك بعد تقديم كفالة بنكية بأحد البنوك الفلسطينية.

وأوضحت المصادر لوكالة "سوا" أن الحكومة الفلسطينية اتخذت قراراً بعودة الكهرباء المقطوعة لغزة بعد تقديم شركة توزيع الكهرباء كفالة بنكية ، يمكن الاعتماد عليها في حال لم تتحسن ظروف الجباية في قطاع غزة.

وبينت المصادر ان الحكومة طالبت بتحسين الجباية في قطاع غزة ، من أجل دفع ثمن الـ50ميغاوات القادمة من الجانب الاسرائيلي.

وكان وزير العمل في حكومة الوفاق الوطني مأمون أبو شهلا أكد قبل يومين لوكالة "سوا" أن الحكومة اتخذت قرارا بإعادة 50 ميغاوات من الجانب الاسرائيلي لخط كهرباء غزة.

وقال الوزير أبو شهلا ، إن وزير الطاقة الذي كان متواجدا في غزة نهاية الأسبوع الماضي ولديه تعليمات من الحكومة للاتصال بالجانب الإسرائيلي وتنسيق الأمر مع شركة التوزيع من أجل إعادة هذه الكمية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد