السيسي يقرر تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر أخرى

علم مصر

قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تمديد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر أخرى ، على أن تبدأ في الثالث عشر من الشهر الجاري.

ووقع السيسي على مرسوم التمديد الذي نشر في الجريدة الرسمية ، اليوم الثلاثاء ، والذي ينص على أن "تتخذ القوات المسلحة وهيئة الشرطة ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن في جميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين".

فيما تفوض المادة الثالثة رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ.

أما المادة الرابعة فتعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية، أو رئيس الحكومة في الشؤون المفوض بها من قبل رئيس الدولة، بموجب المادة الثالثة.

ونصت المادة الخامسة من القرار الرئاسي المذكور على أنه سيعمل بهذا القرار رقم 647 لسنة 2017  بعد موافقة مجلس النواب عليه، والذي يتطلب، وفقا للقوانين المصرية، تصويت ثلثي أعضاء البرلمان.

وكانت مصر أعلنت حالة الطوارئ بعد هجومين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية في أبريل عام 2017، أسفرا عن مقتل 45 شخصا، وإصابة عشرات آخرين، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنهما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد