أبو زيد يضع مساعد وزير الخارجية النيجيري على التطورات الخطيرة بالقدس

103-TRIAL-

أبوجا/سوا/أطلع سفير دولة فلسطين لدى نيجيريا منتصر أبو زيد اليوم الجمعة، مساعد وزير الخارجية النيجيري للعلاقات الدولية السفير صالح مانو بيساجي على آخر تطورات الأوضاع الخطيرة في القدس والأراضي المحتلة.

وتحدث أبو زيد في اللقاء الذي عقد في مدينة أبوجا مفصلا عن الممارسات الإسرائيلية اليومية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في القدس الشريف، وعن حرمان المسلمين والمسيحيين من ممارسة حقهم في العبادة.

وتطرق إلى تعمد قوات الاحتلال ممارسة القتل المتعمد والتنكيل بالفلسطينيين، وتدنيس الأماكن المقدسة، معربا عن أمله بأن تبذل نيجيريا دورا مميزا في دعم الحقوق الفلسطينية من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي.

وطالب أبو زيد بالضغط على إسرائيل، واتخاذ اجراءات قانونية رادعة من أجل وقف هذه الممارسات الإجرامية الإسرائيلية، مضيفا: ولا يجوز ان تبقى اسرائيل دولة خارجة عن القانون دون عقاب على جرائمها التي ترتكبها يوميا بحق الشعب الفلسطيني.

وبدوره أكد السفير صالح موقف نيجيريا المبدئي والثابت الداعم لخيار حل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة ذات سيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 م استنادا إلى كافة قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالصراع العربي الإسرائيلي.

وقال: ونيجيريا دائما تبذل جهودا مع حلفائها بالاتحاد الأفريقي ومن خلال عضويتها في مجلس الأمن من أجل الإسراع في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتنفيذ خيار حل الدولتين للعيش بأمن وسلام مع كافة دول المنطقة.

255
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد