بلدية غزة تواصل معالجة آثار المنخفض

بلدية غزة تواصل معالجة آثار المنخفض

واصلت فرق لجنة الطوارئ في بلدية غزة جهودها في معالجة آثار المنخفض الجوي وتصريف تجمعات مياه الأمطار ومعالجة طفح الصرف الصحي في مناطق مختلفة من المدينة.

وأوضحت الجنة أن طواقمها تحركت فور بدء تساقط مياه الأمطار إلى المناطق المنخفضة من المدينة والتي تتجمع بها مياه الأمطار للتأكد من عملية تصريف المياه وعدم وجود أي عوائق أمام حركة انسياب المياه للمصارف وتسهيل عملية تصريفها .

وبينت اللجنة أن أبرز الأعمال التي قامت بها خلال الليلة الماضية وصباح اليوم هي: تصريف مياه الأمطار في منطقة الحدبة وشوارع متفرعة من شارع عون الشوا ( 8) جنوب حي الزيتون، وكذلك معالجة نحو ( 90) إشارة طفح للصرف الصحي في مناطق مختلفة من المدينة .

وأكدت اللجنة أنها تتعامل مع كافة شكاوي المنخفض الجوي التي ترد من المواطنين في المدينة عبر رقم وحدة المعلومات والشكاوي 115 وبوابات التواصل الإلكترونية المختلفة، موضحةً أن طواقمها عملت حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم الثلاثاء بهدف معالجة وتصريف تجمعات مياه الأمطار في المدينة وتفقد مصارف مياه الأمطار ومنع انسدادها وتنظيف القاذورات التي قد تدخل إليها .

ودعت اللجنة المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشادات التعامل مع المنخفض الجوي وتساقط مياه الأمطار والتي نشرتها دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية عبر وسائل الإعلام المختلفة لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع المنخفض الجوي والتقليل من أي آثار سلبية للمنخفض الذي تتعرض له المدينة.

وقالت اللجنة إن الإرشادات تشمل؛ عدم إلقاء النفايات في سيول مياه الأمطار حتى لاتنجرف معها وتؤدي لانسداد مصارف مياه الأمطار وبالتالي تحدث تجمعات لاسيما في المناطق المنخفضة من المدينة، وكذلك فتح أغطية مناهل الصرف الصحي حتى لاتدخل إليها مياه الأمطار وتؤدي إلى طفح المياه العادمة في المناطق والبيوت المنخفضة .

وكانت بلدية غزة قد استبقت موسم الشتاء الحالي وقامت بتنظيف كافة مصارف مياه الأمطار في المدينة وتهيئتها لاستقبال مياه الأمطار لاسيما المتواجدة في المناطق المنخفضة من المدينة والتي تزداد كميات المياه المتدفقة إليها في ساعات تساقط الأمطار كمحيط بركة عسقولة بحي الزيتون، ومنطقة النفق وبركة الشيخ رضوان .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد