مركز "حيدر عبدالشافي" يستنكر قرار حزب "الليكود"

 مركز د .حيدر عبدالشافي

استنكر مركز د .حيدر عبدالشافي للثقافة التنمية  قرار حزب الليكود فرض السيادة الاسرائيلية على الضفة الغربية و القدس ومنطقة الاغوار.

وأكد المركز في تصريح صحفي وصل"سوا" إن هذا القرار إنهاء عملياً لاتفاق أوسلو ولأية مفاوضات تهدف إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة علي حدود الرابع من حزيران لعام 67 .

وقال إن هذا القرار يعزز سياسة الاستعمار والاستيطان والتمييز العنصري عبر تنفيذ إجراءات الضم والتهويد في تعد صارخ على القانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان وفي المقدمة منها وثيقة جنيف الرابعة.

وأضاف المركز: " لقد ساهم قرار الرئيس الامريكي ترامب بنقل السفارة الامريكية الى القدس واعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال بصورة فاعلة في تشجيع القرارات والاجراءات العنصرية لدي حزب الليكود والاحزاب الاسرائيلية بصورة عامة.

وأوضح أن الرد على هذا القرار يكمن بضرورة الاسراع في انجاز خطوات المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على قاعدة من الشراكة والديمقراطية وبالاستناد الى استراتيجية وطنية موحده عنوانها الرئيس هو التحرر من الاحتلال.

وتابع المركز :"لقد بات من الضروري على المجتمع الدولي العمل على بلورة الاليات القادرة على وقف الهمجية الاحتلالية اليمينية الشرسة بحق شعبنا وحقوقنا المشروعة وذلك عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية وضمان حق شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد