إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد ياسر عرفات في عمان

عمان/ سوا/ أقيم في قصر الثقافة الملكي الأردني في عمان، مهرجان حاشد، احياء للذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات، بمشاركة شخصيات وقيادات فلسطينية وأردنية.

وتحدث في المهرجان، نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة ياسر عرفات ممدوح العبادي، والنائب الاول لرئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الاحمد.

وأجمع المتحدثون على أهمية تاريخ وارث عرفات في الثورة الفلسطينية، مؤكدين أنه كان قائدا وزعيما وقامة نضالية كبيرة ، أفنى عمره من أجل قضيته وخدمة شعبه  منذ ريعان شبابه، فكانت أولى خطواته في النضال والكفاح على طريق الحرية.

وأوضح المتحدثون أن الرئيس الراحل سعى بجد وثبات من أجل التأسيس للهوية النضالية الفلسطينية ، والتأسيس للقرار الوطني الفلسطيني المستقل، وأنه باستشهاده  فقدت الأمتين العربية والإسلامية، وفقد أحرار العالم رجلا أمضى حياته مناضلا وسياسيا محنكا، ورجلا سجل التاريخ انه كان بطلا في الحرب، وبطلا في السلام.

وأدان المتحدثون الاعتداءات الإسرائيلية الآثمة المتواصلة، وإرهاب الدولة الإسرائيلي المنظم على المسجد الأقصى المبارك، وممارسات وسياسات الحكومة الإسرائيلية في الاعتقالات، وهدم المنازل، والاستيلاء على الأراضي، وبناء المستوطنات وجدران الضم والعزل العنصري، وإقامة المناطق الأمنية العازلة، وتهويد القدس .
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد