التجمع الاعلامي: جرائم الاحتلال تستوجب اعادة بناء نقابة فاعلة

اعتداءات الاحتلال على الصحفيين

يأتي يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، ولا زالت دماء صحفيينا تسيل في الميدان، ولا زالت الانتهاكات "الإسرائيلية" بحقهم وبكافة أشكالها آخذة في التصاعد وبشكل يومي، على مرأى ومسمع من العالم بأسره، حيث تم رصد أكثر من (110) انتهاكات من قبل قوات الاحتلال خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة فقط.

وطالب في بيان صحفي وصل "سوا" نسخة عنه، كافة الأطر الصحفية الفلسطينية بالعمل الجاد لإعادة الاعتبار للجسم الصحفي الفلسطيني من خلال إعادة بناء النقابة على أسس مهنية، لتكون حاضنة لكافة الصحفيين على اختلاف انتماءاتهم الفكرية والسياسية.

وطالب السلطة الفلسطينية بتسخير كافة إمكاناتها السياسية والقانونية لملاحقة قادة الاحتلال في المحافل الدولية وتقديمهم للمحاكمة على خلفية الجرائم التي تقترف بحق الصحفيين.

ودعا كافة المؤسسات الدولية والحقوقية وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين للقيام بواجبها تجاه توفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين.

وثمن التجمع الإعلامي الفلسطيني الجهود التي يبذلها الصحفيون يواصلون الليل بالنهار من أجل تغطية العدوان الإسرائيلي على شعبنا ومقدساته .

وتوجه بخالص التحية لفرساننا البواسل القابعين في سجون الاحتلال، راجين لهم الإفراج العاجل، كما توجه بخالص الدعاء للزملاء الجرحى سائلين الله عز وجل أن يمنّ عليهم بالشفاء التام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد