إصلاح الجهاد تُنهي خلاف دام أكثر من سبع سنوات

لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح

أنهت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محافظة غزة إشكالية نشبت بين عائلتي "خلة ومحرم" دامت أكثر من سبع سنوات.

ويأتي هذا الصلح الذي أقامته لجنة الإصلاح بمحافظة غزة في إطار عملهم الدؤوب لإصلاح ذات البين وحل الخلافات الداخلية ونشر المحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني .

وحضر مراسم الصلح الذي أقيم في رحاب مسجد هشام حمد بحي الشيخ رضوان الشيخ أبو أشرف الديني والشيخ أبو حمودة العايدي وأبو غسان حنون وأبو عمر خضورة وأبو مهند شحادة وأبو محمد طمبورة وإيهاب الأعرج اللذين كان لهم البصمة الواضحة والحقيقية في إتمام الصلح بعد محاولات عديدة ،وقد حضر لفيف من الوجهاء ومخاتير العائلات والعشائر وكان منهم أبو سامر أبو رمضان مسؤول مخاتير فلسطين والرائد أبو عرفات ديب مسؤول العلاقات العامة في شرطة الشيخ رضوان وجمع غفير من أبناء العائلتين.

وأكد الشيخ أبو عمر خضورة في كلمة اللجنة على ضرورة التحلي بأخلاق الإسلام العظيم في الحل والصفح والتحلي بأخلاق القرآن والعمل على إصلاح ذات البين .

بدوره شكر الشيخ أبو حمودة العايدي العائلتين على حسن الاستقبال والصفح والعفو العربي الأصيل، مثنياً على العائلتين لما تحلو به من روح الإسلام العظيم والتخلق بأخلاقه والعفو.

وفي كلمتين منفصلتين لعائلة خلة وعائلة محرم أثنتا فيهما على الجهود التي بذلتها لجنة الإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي من أجل إصلاح ذات البين محتسبين ذلك عند الله عز وجل راجين الأجر والعفو منه، وقدموا شكرهما كذلك للمخاتير والوجهاء وكل من تدخل في الإصلاح وتتويج الجهود بالمصالحة.

وفي ختام اللقاء تصافح أبناء العائلتين مع بعضهما البعض مؤكدين على بداية صفحة جديدة من العفو والتسامح والألفة.

thumbnail_IMG_2691.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد