الليكود يصوت اليوم على فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

مستوطنة إسرائيلية بالضفة -ارشيف-

يعقد حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الأحد ، جلسة للتصويت على مشروع قرار لفرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة الغربية وشرق القدس .

ووفقا لتقرير نشرته "القناة السابعة" الإسرائيلية، جاء في نص "الاقتراح" الذي سيُقدم في الجلسة، أنه "في الذكرى الخمسين لتحرير الضفة الغربية، بما فيها القدس، تدعو اللجنة المركزية لليكود قيادات الليكود المنتخبة إلى العمل من أجل السماح بالبناء الحر، واحلال قوانين إسرائيل وسيادتها على مجمل المجال الاستيطاني المحرر في الضفة".

وبدأت حملة التجهيز للتصويت على مشروع القرار في أوساط المشاركين بأعمال المؤتمر، منذ أن أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قراره حول القدس ونيته نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إليها.

وبحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، فقد تم جمع نحو 900 توقيع بمشاركة قيادات وأعضاء كنيست عن الليكود، على العريضة التي تدعو إلى عقد المؤتمر والتصويت على مشروع القرار هذا القاضي بسن قانون ضم كافة المستوطنات في الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية، والسماح بحرية البناء الاستيطاني.

وفي إطار الحملة التي قام بها "الليكود" تمهيدا للمؤتمر، جرى ويجري نشر أشرطة مصورة لكبار وزراء الليكود، وشخصيات قيادية أخرى، يدعون فيها أعضاء المركز إلى أن "يكونوا شركاء في اللحظة التاريخية، والمجيء يوم الأحد للمؤتمر للتصويت إلى جانب مشروع القرار".

من جهتها ، أكدت صحيفة معاريف أن شخصيات كبيرة في الليكود تدعم القرار ، وستدفع باتجاه التصويت على مشروع قرار آخر يسمح بالبناء الاستيطاني بالضفة والقدس الشرقية دون أي قيود.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد