الخارجية توضح السبب

فلسطين تستدعي سفيرها لدى باكستان

وزارة الخارجية والمغتربين

قرر وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي وبتعليمات مباشرة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، استدعاء السفير الفلسطيني لدى باكستان فورا ، على خلفية مشاركته في مهرجان تضامني مع القدس حضره أشخاص متهمون بدعم الإرهاب.

واعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان صحفي، أن مشاركة سفيرنا لدى باكستان في مهرجان جماهيري تضامني مع القدس، والذي عُقد في روالبندي، يوم أمس الجمعة، وبحضور اشخاص متهمين بدعم الإرهاب هو خطأ غير مقصود، لكنه غير مبرر.

وأكد الناطق بلسان الوزارة  التزام دولة فلسطين وحرصها المحافظة على العلاقات الطيبة التي تربطها بجمهورية الهند الصديقة، وكذلك في دعمها للجهود التي تبذلها جمهورية الهند في حربها ضد الإرهاب.

كما أكد وقوف دولة فلسطين مع جمهورية الهند في التصدي للتهديدات الإرهابية التي تتعرض لها، باعتبار بلدينا شريكين حقيقيين في الحرب على الإرهاب.

وأشار إلى أن فلسطين تقدر مساندة الهند لها في مساعيها الدؤوبة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وفي إقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وآخرها موقف الهند المشرف في تصويتها لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد