مجدلاني: اتصالات مباشرة مع حماس والجهاد لعقد المجلس المركزي

احمد مجدلاني - عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

قال أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن موعد عقد اجتماع المجلس المركزي لم يتم تحديده بشكل نهائي، مشيرا الى أنه سيتم تحديد الموعد ما بين العاشر والحادي عشر من شهر يناير المقبل.

وأوضح مجدلاني لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم السبت، أنه من الممكن أن يعقد في موعد قبل الخامس عشر من الشهر المقبل، مبينا أنه جرى اتصال رسمي ومباشر مع حركتي حماس والجهاد الاسلامي للمشاركة في الاجتماع.

ونوه الى أن رئيس المجلس الوطني سيوجه دعوات للمشاركة قبل تحديد الموعد بوقت كافٍ.

وأكد أن اتصالات تجرى بشكل حثيث من أجل توفير الدعوات، والتحضير الجيد والجدي لاجتماع المجلس المركزي، وذلك على المستويين "اللوجستي والسياسي".

وسيناقش المجلس المركزي تحديد شكل وطابع ومضمون العلاقة مع الاحتلال الاسرائيلي، كما سيسعى لبلورة موقف مشترك لتحديد هذه العلاقة بمشاركة كافة الفصائل. قال مجدلاني

وتابع: "نحن نريد من الجميع المشاركة وتحمل مسؤولياتهم السياسية والوطنية في هذه المرحلة الحساسة والهامة".

وأشار الى أنه كان هناك اجتماعا للجنة السياسية المنبثقة عن اللجنة التنفيذية، وشكلت اللجنة حوالي 9 لجان فرعية، كل اللجان تقوم بتحضير ورقة عمل ارتباطا بمهام محددة من أجل صياغة رؤية شاملة ومحددة وملموسة.

وتابع مجدلاني : "ستشكل اللجان خطة التحرك الاستراتيجي للمرحلة المقبلة".

وأكد أنه سيكون هناك اجتماعا آخر خلال الاسبوع المقبل، لمتابعة التحضيرات لعقد اجتماع المجلس المركزي، مضيفا: "يجرى الآن سباق مع الزمن للتحضيرات على المستويين السياسي واللوجستي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد