الـ'NBA' تسحب مصطلح ' الاراضي الفلسطينية المحتلة'

رابطة دوري كرة السلة الامريكية للمحترفين (NBA)

تعرضت رابطة دوري كرة السلة الامريكية للمحترفين (NBA) ، لضغط اسرائيلي كبير ، بعد اعترافها بمصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت.

وقالت وكالة الانباء الفرنسية ان رابطة دوري كرة السلة للمحترفين سحبت أمس بطلب من اسرائيل مصطلح " فلسطين – الارض المحتلة" من قائمة الدول على موقعها الرسمي حيث يصوت المشجعون لاختيار لاعبي مباراة "كل النجوم" المقبلة.

وطالبت وزيرة الرياضة والثقافة الاسرائيلية ميري ريغيف برسالة إلى إدارة رابطة دوري كرة السلة، بسحب "فوري" لهذه الإشارة التي تشكل “تدخلا شديدا وفاضحا يناقض الموقف الرسمي للإدارة الأمريكية وتصريحات الرئيس دونالد ترامب الذي اعترف ب القدس عاصمة لإسرائيل”.

وأشار مايك باس، المتحدث باسم رابطة الدوري، الجمعة، لسنا مصدر القائمة الظاهرة على الموقع، وبعد إبلاغنا تم تحديث الموقع فورا”، مشيرا إلى أنه “قدم اعتذاره لهذه القائمة الخاطئة”.

ويشير الموقع باللغة الإنكليزية الآن إلى الأراضي الفلسطينية بدلا من فلسطين- الأرض المحتلة.

ويمكن لمشجعي كرة السلة من كافة أنحاء العالم التصويت سنويا للاعبين الذين سيخوضون مباراة كل النجوم التقليدية، بين أبرز نجوم أندية المنطقتين الشرقية والغربية. وستقام النسخة المقبلة في لوس انجليس في شباط/فبراير.

وقالت صحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية، أمس الجمعة، إن إدراج الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية "إن بي إيه" لمصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة على موقعها الإلكتروني، في إطار عملية تصويت جماهيري عالمي لاختيار لاعبين لخوض مباراة "كل النجوم"، أثار غضبا وإرباكا في صفوف المؤسسة الرسمية الإسرائيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد