حشد ترسل بلاغاً لاطلاق سراح الطفلة التميمي

عهد التميمي

أرسلت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، بلاغاً عاجلاً للممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح ليلى زروقي، لاستمرار المتابعة للظروف الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء تكرار مشاهد العدوان الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، عقب اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب مدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وما تبعه من موجة تنديداً بهذا القرار المجحف بحق شعبنا.

وقال البلاغ لقد طالت الاعتداءات الاسرائيلية المدنيين العزل، وفي مقدمتهم الأطفال، إذ واصلت قوات الاحتلال استهدافها المباشر للأطفال بالأسر أو القتل والجرح، خلال مشاركتهم في المسيرات الجماهيرية الغاضبة والرافضة لإعلان ترامب.

وأوضح البلاغ أن معاناة الأطفال الفلسطينيون الممتدة على مدار السنوات الطويلة للاحتلال الإسرائيلي لم تنته ليومنا هذا، حيث لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تمعن في سياسة ارتكاب أفظع الجرائم بحق الأطفال الفلسطينيون، والتي كان آخرها اعتقال الطفلة عهد التميمي ووالدتها وإحدى قريباتها من منزلها بالقوة ، خلافاً لقواعد وأحكام القانون الدولي، وقانون حقوق الإنسان ذات الصلة، لاسيما اتفاقية حقوق الطفل العالمية 1989.

وأوضحت الهيئة أنها تنظر بقلق بالغ إلى الاعتداء على الأطفال الفلسطينيين، وفي مقدمتهم عهد التميمي التي تتعرض هذه الأيام للخطف والاعتقال والمحاكمة، في ظروف اعتقال غاية بالقسوة، وسط خشية بتعرضها للتعذيب والتحقيق القاس الذي ينتهك أبسط حقوقها كطفلة تتطلب رعاية خاصة.

وقالت "حشد" في بلاغها :" إننا ننظر لمساهمتكم وتدخلاتكم السابقة والحالية واللاحقة، باعتبارها رافعة من أجل ضمان وفاء اعضاء الأسرة الدولية بالتزاماتهم تجاه مواطنيهم، فإننا نطالبكم ببذل المزيد من الجهود بشكل منفرد و/أو جماعي مع أشخاص القانون الدولي للوقوف عند مسؤولياتهم في توفير الحماية القانونية للأطفال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، من خلال التدخل العاجل عبر أخذ إجراءات محددة وعاجلة لضمان إطلاق سراح الطفلة عهد التميمي المعتقلة في سجون الاحتلال الإسرائيلي".

وتمنت الهيئة سرعة التحرك، الآن، فالتهديد مستمر، وغداً قد يكون متأخراً جداً، فالأطفال الفلسطينيون يستحقون العمل معهم ومن أجلهم، فجمعيهم يتطلعون لدور دولي يضمن لهم التمتع برزمة حقوقهم المكفولة دولياً، باعتبارها حقوقاً غير قابلة للتفاوض أو الانتقاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد