مواجهات ومداهمات عنيفة في عدة بلدات بالقدس

مواجهات ومداهمات عنيفة في عدة بلدات بالقدس

اندلعت الليلة الماضية مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، في بلدة عناتا شرق القدس المحتلة.

وحاول الشبان عرقلة اقتحام قوات الاحتلال للبلدة من خلال وضع سواتر وعوائق ترابية وحجرية وإشعال إطارات مطاطية في الشارع الرئيسي، فيما أطلق الاحتلال عشرات القنابل الغازية على المواطنين، وأعيرة نارية، ورد الشبان بالحجارة.

وفي سياقٍ متصل، تجدّدت الليلة المواجهات العنيفة في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وامتدت الى معظم أحيائها، كما اندلعت مواجهات في بلدتي أبو ديس والعيزرية جنوب شرق القدس، وأخرى في مدخل بلدة الرام الرئيسي شمال القدس المحتلة.

الى ذلك، هاجم الشبان الفلسطينيون ليلة أمس، سيارة تابعة لحرس وأمن عصابات المستوطنين في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى بزجاجات حارقة وأشعلوا فيها ألسنة النيران.

وقالت مصادر محلية في القدس إن قوات كبيرة من الاحتلال اقتحمت الحي من عدة محاور، وشرعت بإطلاق قنابل الغاز السامة، وردّ الشبان عليها بالحجارة في مواجهات امتدت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، لم يُبلّغ خلالها عن اعتقالات أو إصابات مباشرة.

كما اعتقل الاحتلال شابين على الأقل، خلال مواجهات عنيفة شهدها مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، فجر اليوم.

وأفادت مصادر محلية أن الشابين هما راشد خالد حمد، وأحمد خالد عبد الرؤوف. 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال داهمت عددا كبيرا من منازل المواطنين للبحث عمّا أسمتهم بـ"المطلوبين"، لأجهزتها، قبل أن تنسحب بعد نحو ثلاث ساعات من التنكيل بسكانه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد