'العمل النقابي' تدعو للالتزام بدفع أجور عمال النظافة بالمسشفيات

'العمل النقابي' تدعو للالتزام بدفع أجور عمال النظافة بالمسشفيات

طالبت جبهة العمل النقابي التقدمية في قطاع غزة ، رئيس الوزراء ووزير الصحة بالتدخل الفوري والعاجل، لإنقاذ حياة المواطنين ومنع ازدياد وتفاقم معانتهم، وضرورة العمل الجاد لوضع حد لمشكلة عمال النظافة في المستشفيات، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة ما بين الجهات الحكومية والشركات المُقدمة للخدمات.

وحمّلت الجبهة في بيانٍ صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه الأربعاء، "الشركات الخاصة والجهات الحكومية المسئولية عن المشكلة ونتائجها وانعكاساتها على العمل الصحي وتضخم مشكلة القاذورات في المستشفيات"؛ مما أدى لعدم مقدرة الطواقم الطبية من اجراء عمليات مختلفة وتقديم الخدمات الصحية.

وقالت إنها  تتابع باهتمامٍ بالغ اضراب عمال النظافة في المستشفيات الذين لم يتقاضوا أجورهم لمدة أربعة شهور وما نتج عن ذلك من معاناة للعمال الذين يتقاضوا أجور أقل من الحد الأدنى للأجور، ويتم انتهاك حقوقهم باستمرار الأمر الذي دفع العمال للإضراب والامتناع عن العمل مطالبين بحقوقهم العادلة مقابل الجهد الكبير الذي يبذلونه في عملهم، محذرةً العمال من إمكانية استخدامهم كأدوات في ايدي أصحاب الشركات.

وأشارت إلى أن ذلك شكّل خطراً على حياة المرضى بسبب انعدام الحد الأدنى من النظافة ومقومات العمل الطبي وعلى الجهات المختصة بالحل العاجل والسريع بتوفير الأجور للعمال ودفع ما لهم من مستحقات".

وحذّرت "من انتشار الأوبئة والامراض والعدوى"، مؤكدةً أن هذه "مسئولية الشركات وأصحاب القرار"، مُعلنةً مساندتها للعمال في حقوقهم وتحسين أوضاعهم وتطبيق القانون بشكلٍ فعلي وجاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد