مسيرات نسوية في الخليل وطولكرم وسلفيت نصرة للقدس

مسيرات نسوية نصرة للقدس

نظمت حركة التحرر الوطني الفلسطيني فتح إقليم وسط الخليل اليوم الأربعاء، مسيرة نسوية تندد بإعلان الرئيس الأمريكي ترمب الاعتراف في القدس عاصمة لإسرائيل.

وانطلقت المسيرة من أمام مدرسة الحسين بن على وصولا إلى دوار ابن رشد وسط المدينة، ورفعت المشاركات الأعلام الفلسطينية، ولافتات تندد بإعلان ترمب، وعبارات تؤكد عروبة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وفي طولكرم، نددت الفعاليات النسوية من مختلف مؤسسات المحافظة الرسمية والشعبية، بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، خلال وقفة نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وسط ميدان جمال عبد الناصر.

وأعربت المشاركات عن الرفض القاطع لهذا القرار، مؤكدات أن دورهن لن يقف عند إطار التنديد، بل العمل بكل الإمكانيات لإعلاء الصوت عاليا من أجل القدس والحرية وإسقاط هذه القرار الجائر.

وانطلقت في مدينة سلفيت مسيرة نسائية، نصرة للقدس وتنديداً بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف في القدس عاصمة لإسرائيل.

وأشاد محافظ سلفيت إبراهيم البلوي بهذه الفعاليات النسوية، وبدور المرأة المهم في الهبة الجماهيرية نصرة للقدس، مؤكداً أن المرأة الفلسطينية على مدار سنوات النضال التي خاضها ويخضوها شعبنا أثبتت أنها مكون أساسي في العملية النضالية وأحد الدعائم الأساسية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد