انتهاء وضع الأساسات

خطة إسرائيلية لإنشاء 16 مركزًا شرطيًا ونصب كاميرات بالقدس

خطة إسرائيلية لإنشاء 16 مركزًا شرطيًا ونصب كاميرات بالقدس

كشفت مصادر عبرية صباح اليوم الثلاثاء، عن خطة أمنية تعمل أذرع الاحتلال على تنفيذها؛ لتعزيز وجودها في منطقة "باب العامود" أحد أشهر أبواب المدينة المقدسة، تتضمن إقامة 16 مركزًا شرطيًا جديدًا.

وتشمل الخطة -بحسب المصادر- إنشاء مقرٍ لشرطة وحرس حدود الاحتلال، وبناء ثلاثة أبراج متوسطة الارتفاع في المنطقة، سيكون أثنان منها أعلى المدرج في باب العامود بالجزء المتصل مع شارع السلطان سليمان.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من وضع الأساسات وتشييد بعضها. 

أمّا البرج الأكبر -وفقا للمصادر العبرية- فسيكون في المرحلة المقبلة، مكان السقالة الحديدية المنصوبة مؤقتاً قرب باب العامود نفسه كمنصة مرتفعة خارج الجسر الممتد بين الباب والمدرج والتي يستخدمها جنود الاحتلال يومياً لحين الانتهاء من العمل في البرج الدائم.

وأفادت مصادر عبرية أن ما أسمتها الخطة الأمنية لباب العامود شاملة متكاملة، أي سيتم تغيير البنية التحتية للباب من حيث الإضاءة وحركة المرور ونصب 40 كاميرا للمراقبة تمكن عناصر الشرطة من متابعة ما يحدث من كافة الجهات في الباب من جميع الروافد والجهات.

يأتي ذلك وفقاً لتوصيات الأجهزة الأمنية المختلفة التابعة للاحتلال اثر "هبّة باب الأسباط"، وأزمة البوابات الإلكترونية والجسور الحديدية وكاميرات المراقبة أمام مداخل المسجد الأقصى، التي اندلعت في تموز الماضي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد