بال ثينك تختتم الحلقة الإذاعية الثالثة ضمن مشروع “تعزيز القيم الديمقراطية للشباب”

الحلقة الإذاعية الثالثة حول “الديمقراطية والشباب”

اختتمت مؤسسة بال ثينك للدراسات الإستراتيجية الحلقة الإذاعية الثالثة حول “الديمقراطية والشباب” على راديو ألوان بقطاع غزة بتمويل من الحكومة الكندية.

وتأتي هذه الحلقة ضمن مشروع “تعزيز القيم الديمقراطية والمدنية للشباب الفلسطيني”، بهدف تحقيق رؤية المؤسسة وتأكيد على دور الشباب في المشاركة السياسية في صنع القرار، وخرطهم في الدور الاستراتيجي ومعالجة قضاياهم الاجتماعية بما يتناسب مع حقوقهم المطلوبة.

كما وتناولت حلقة البرنامج، الحديث حول دور الفرق الشبابية في قطاع غزة ومدى تعبيرها عن طموحات مستقبل الشباب الفلسطيني.

WhatsApp Image 2017-12-21 at 11.59.45.jpeg
 

حيث أكد ضيف الحلقة الناشط حسان أبو صفر من فريق ديرنا الشبابي، أن فكرة التجمعات والفرق الشبابية هي حالة أنتجت بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية مما أدى إلى فلسفة التغيير وحاجة الشباب إلى التكاثف وسد احتياجات المجتمع من خلال العمل التطوعي.

وبدور تحدث الأستاذ نديم قنديل من فريق REFORM بالضفة الغربية خلال مداخلة هاتفية عن شكل الفرق الشبابية في الضفة الغربية وأساليب ومراحل نشأة هذه الفرق.

وأشار الى ضرورة توحيد الشباب تحت مظلة واحدة وأهمية المشاركة الشبابية وملئ الفجوات والمعيقات التي تعيق تحركاتهم والأنشطة التي ينفذونها.

WhatsApp Image 2017-12-21 at 11.59.45 (1).jpeg
 

بدوره لفت الناشط الشبابي فؤاد بنات الى الصعوبات والقضايا التي تهم الشاب ودور الفرق الشبابية في تبني هذه القضايا والمساعدة على حل هذه القضايا

وأكد أنه يجب على الفرق الشبابية الأخذ بزمام المبادرة من خلال الضغط على إنهاء الانقسام، وأن دور الشباب في عملية المصالحة يأتي لضمان تمكينهم، لأخذ دورهم الحقيقي والعمل على تبنى إستراتيجية وطنية يكونوا فيها الشباب بصنع القرار.

وفي الختام أكد المشاركين على تنظيم الشباب بشكلاً متلائم تزامناً مع التحديات الخطيرة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، قادرين على تحقيق إشراكهم بالعمل السياسي.
 

للاستماع إلى الحلقة الإذاعية :

https://www.youtube.com/watch?v=hqNL-d3qfF4

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد