صفقة القرن تتأجل لهذه الأسباب !!

دونالد ترامب- رئيس الولايات المتحدة الامريكية

قالت القناة الثانية الاسرائيلية ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قرر تأجيل صفقة القرن بسبب التحرك الدبلوماسي للقيادة الفلسطينية في المحافل الدولية بشأن القدس .

ونقلت القناة عن مسؤولين في البيت الابيض قولهم ان الرئيس ترامب تراجع عن تقديم خطة سلام وأنه لا يوجد صفقة قرن.

وأضافت ان الرئيس ترامب قرر تأجيل المبادرة التي أعلن عنها لتجديد المفاوضات بين اسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية ، عقب التحرك الدبلوماسي للقيادة الفلسطينية في المحافل الدولية بشأن القدس.

ووصفت القناة الإسرائيلية التصريح بأنه ليس إغلاق الباب فقط في وجه أي صفقة سلام، وإنما رمى المفتاح أيضا بحيث أن ترامب يتحول إلى ظاهرة على يد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، وإن الاخير اخذ جائزتين، الأولى إعلان القدس عاصمة إسرائيل، والثانية هو ضمان بقاء نتنياهو في الحكم.

واعتبرت القناة ان تأجيل ترامب لصفقة القرن بمثابة هدية لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، لأنه تخلص من قضيتين ، حيث أخذ كل شيء مجاناً دون ان يدفع أي ثمن للإدارة الامريكية والفلسطينيين والعرب.

خلص تقرير لصحيفة ألمانية إلى أن إقامة دولة فلسطينية في سيناء بدلا من الضفة الغربية وقطاع غزة يمثل أساس "صفقة القرن" التي تتحدث التسريبات عن إبرامها بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة، وأطراف عربية من جهة أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد