التونسيات يسببن أزمة بين تونس والامارات

التونسيات يسببن أزمة بين تونس والامارات

علقت السلطات التونسية رحلات شركة طيران الامارات من والى تونس ، وذلك بعد استهداف سفر التونسيات على متن رحلات متوجهة من الامارات خلال الأيام الماضية.

وقالت وزارة النقل التونسية انها قررت تعليق رحلات شركة الخطوط الاماراتية من والى تونس لحين تمكن الشركة من ايجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية.

وقالت شركة طيران الإمارات الأحد إنها ستوقف رحلاتها إلى تونس بعد أن أعلنت تونس حظر رحلات الشركة إليها.

وقالت طيران الإمارات على تويتر بناء على تعليمات السلطات التونسية وابتداء من الاثنين تعلق طيران الامارات رحلاتها من تونس واليها وحتى إشعار آخر.

وأعلنت الحكومة الإماراتية الاحد ان تأخير صعود تونسيات على متن رحلات متوجهة الى الإمارات خلال الايام الماضية مرده معلومة أمنية.

وانتشرت صباح الجمعة، رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً بين التونسيين، مفادها أن التونسيات ممنوعات من دخول الإمارات وهو إجراء فوري.

وجاء في الرسالة أن الحكومة الإماراتية أعطت التعليمات لشركات الطيران في الدولة، بأن كل حاملات الجنسية التونسية ممنوعات من دخول الإمارات أو المرور بها.

وتابعت أن هذه التعليمات تُطبق فوراً. وتواصلت وسائل الإعلام التونسية مع مواطنيها لمعرفة مدى صحة الرسالة المنتشرة، ليتضح أن الأمر صحيح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد