'الجوال الذكي' جهاز جديد يدخل الخدمة العسكرية للاحتلال قريبًا

الجيش الإسرائيلي

كشف الجيش الإسرائيلي عن "جوال ذكي عسكري" سيدخل الخدمة مطلع العام المقبل؛ ليقوم بتحديد مكان تواجد القوات المُجابهة القريبة من قوات الاحتلال.

وفي تقرير للصحفي والمحلل الإسرائيلي آفي يسسخاروف نُشر بموقع واللا العبري، فإن كل قائد كتيبة بجيش الاحتلال سيتسلم "جوال ذكي" مطلع عام 2018، وسيكون مع كل قائد فصيل في المستقبل.

وذكر يسسخاروف أن الجوال الذكي العسكري قادر على العمل تحت المطر، ومن الصعب اختراقه بهجمات "السايبر"، لافتًا إلى أنه سيتم لاحقًا إضافة تطبيق جديد للجوال الذكي، خاص بالحرب التحت أرضية وحرب الأنفاق، بحسب ما أورده موقع عكا للشؤون الإسرائيلية.

41a743b4-039a-4525-8b5f-35050540a904.jpg
 

والجوال الذكي هو جهاز مطور من جوالات "سامسونغ s8"، ووزنه ٥ كيلو جرام، ويحمل على الظهر، ويكون موصول بساعة ذكية تلبس باليد، ويمكن من خلالها مشاهدة الصور، والحديث، بحسب يسسخاروف.

كما يحتوي الجوال الذكي على تطبيقات للكشف عن المناطق، وتوضيح الخرائط، وتحديد أماكن تواجد قوات الجيش الإسرائيلي، لمنع حدوث اطلاق نار بالخطأ، وكذلك تحديد "أماكن العدو".

وبين يسسخاروف أن تطبيقات الجوال الذكي ستمكن كل قائد كتيبة من استلام التقارير الاستخباراتية لحظة صدورها، وكذلك استلام التعليمات من القيادة مباشرة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد