لم نتلق دعوة مصرية لزيارة القاهرة

خاص: البردويل لـ'سوا': اتصالات لإقناع الرئيس بتطبيق اتفاق المصالحة

صلاح البردويل - عضو المكتب السياسي لحركة حماس

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل تمسك حركته بعملية المصالحة ، مشيرا إلى وجود وساطات خفيفة واتصالات تحاول إقناع السلطة الفلسطينية بتطبيق اتفاق القاهرة وإزالة الخوف أمامه.

وقال البردويل في حديث خاص مع وكالة "سوا" الإخبارية ، مساء اليوم الأحد: " نحاول بوسع صدر وبحكمة أن نضغط على السلطة الفلسطينية لتنفيذ اتفاق المصالحة ، وهناك وساطات نأمل أن تنجح ".

وأوضح البردويل أن حركته ليس لديها معلومات عن زيارة لحركة فتح إلى القاهرة من أجل متابعة عملية المصالحة ، مؤكدا عدم تلقي حركته دعوة مصرية رسمية للذهاب للعاصمة المصرية حتى الآن.

وأضاف: " منذ مغادرة الوفد الأمني المصري قطاع غزة ، حدث اتصال هاتفي واحد فقط بين اللواء سامح نبيل مسؤول الملف الفلسطيني المخابرات المصرية ورئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية في إطار متابعة عملية المصالحة ".

وأشار البردويل إلى أن المخابرات المصرية أكدت لهنية أنها لن تنسحب من رعاية اتفاق المصالحة ، وأبدت استعدادها للاتصال بحركة فتح من أجل إزالة العقبات أمام الاتفاق.

ولفت إلى صعوبات جمة تواجه عملية المصالحة ، موضحا أن السبب الرئيس في ذلك عدم اقتناع السلطة الفلسطينية بالاتفاقات، وأنها تريد أن تطبق نقاط خارج الاتفاقات ، على حد قوله.

ونوه إلى عدم وجود وفد مصري في قطاع غزة حاليا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد