كاتب اسرائيلي يدعو العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية

شاب فلسطيني يحمل العلم الفلسطيني

دعا كاتب اسرائيلي دول العالم الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ، خاصة بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف ب القدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس.

وقال دانيال بارنبويم الكاتب الاسرائيلي الذي يحمل الجنسية الأرجنتينية في مقال له نشره بصحيفة (جارديان) البريطانية :" يجب على العالم الاعتراف بالدولة الفلسطينية بعد مقامرة ترامب بالقدس ، وتصويت الجمعية العامة للامم المتحدة الخميس الماضي على مشروع قرار يدين الاعتراف الامريكي بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وأضاف :" في ضوء القرار أحادي الجانب الذي اتخذته الولايات المتحدة، أوجه هذا النداء لبقية دول العالم: اعترفوا بفلسطين كدولة ذات سيادة فقط كما اعترفتم بدولة إسرائيل".

وتابع:" لا يمكن أن نتوقع التوصل لتسوية بين شعبين -أو حتى بين شخصين - لا يعترف كلا منهم بوجود الآخر. و للوصول لحل الدولتين، نحن نحتاج أولا إلى أن يكون لدينا دولتين والوضع الحالي لا يعكس هذا، فلسطين خضعت للاحتلال 50 عاما والفلسطينيون ولا يمكن أن يتوقع أن يدخلوا في مفاوضات في الظروف الحالية".

وطالب الكاتب كل الدول المهتمة بشكل جاد بحل الدولتين بضرورة الاعتراف بفلسطين كدولة ذات سيادة وفي الوقت ذاته الدعوة لمحادثات جادة تبدأ في الحال.

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس 21 ديسمبر ، لصالح مشروع قرار يدين اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل، رغم تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت لصالح مشروع القرار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد