جوال

الرئيس يتلقى كيري اليوم في عمان

215-TRIAL- عمان / سوا /  يلتقي الرئيس محمود عباس ، وزير الخارجية الأميركي جون كيري في عمان اليوم، لبحث التصعيد الاسرائيلي الاخير في القدس والمسجد الاقصى والذي ادى الى نشوب مواجهات مع الفلسطينيين .
وقال نبيل ابو ردينة ان "الموقف الفلسطيني سيكون واضحا وضوح الشمس بان التجاوزات الاسرائيلية خط احمر خاصة التصعيد الاسرائيلي في الاقصى وفي القدس".
وتأتي زيارة كيري إثر التوتر في القدس الشرقية المحتلة منذ أشهر، والذي ازداد حدة في الاسابيع الاخيرة، بعد تزايد الانتهاكات الاسرائيلية في المسجد الاقصى والقدس، وبسبب التخوف من ان تقوم اسرائيل بتغيير الوضع القائم في المسجد الاقصى.
واوضح ابو ردينة ان الرئيس عباس سيؤكد ايضا لكيري ان الفلسطينيين عازمون على التوجه الى مجلس الامن خلال الشهر الحالي لاستصدار قرار لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لان الوضع اصبح متفجرا ولا يسمح بالانتظار".
من المفترض ان يكون كيري وصل الى المملكة في ساعة متأخرة من ليل امس الأربعاء، قادما من الصين، فيما ستستمر زيارته لغاية صباح غد الجمعة، حيث سيغادر عمان متجها إلى أبو ظبي.
ويلتقي كيري الملك عبد الله الثاني ويبحث الوضع في القدس، بما في ذلك التوترات الأخيرة في الأماكن المقدسة، والحرب ضد تنظيم "داعش"، بحسب بيان صادر عن الخارجية الأميركية.
وأكد الاردن انه عازم على الاستمرار في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية كلما حصلت.
واكد وزير الخارجية الاردني ناصر جوده ان جميع خياراته الدبلوماسية والقانونية متاحة لحماية الحرم القدسي الشريف تطبيقاً للدور التاريخي للمملكة الأردنية الهاشمية في القدس الشريف وفقا لمعاهدة السلام الأردنية الاسرائيلية. 188

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم