"ايبك" تعلن عن حولها الى شركة خالية من الدخان

ايبك

تزامناً مع إطلاق منتج IQOS في السوق المحلي، في تشرين الأول الماضي، وفي خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى القطاع الخاص الفلسطيني،أعلنت "الشركة العربية الفلسطينية للإستثمار" (أيبك)، مؤخراً، عن تحوّلها والشركات التابعة لها في فلسطين إلى شركات خالية من الدخان، وبحظر التدخين نهائياً داخل مقر الشركات، بما يشمل الأماكن التي كانت مخصصة لذلك سابقاً.

إلى ذلك، وتماشياً مع توجهها بمستقبل خالٍ من الدخان، أتاحت الشركة لموظفيها المدخنين البالغين التحول الكامل نحو استخدام IQOS، وهو أحدث منتج نوعي من شركة فيليب موريس إنترناشونال.

ويُصنّف منتج IQOS ضمن باقة المنتجات الخالية من الدخان والمحتمل أن تكون مخفّضة المخاطر، والتيتمّ تطويرها على أسس علمية وبحثية بحتة للمدخنين البالغين الذين ينوون الاستمرار في استهلاك منتجات التبغ، علماً بأنّه لا يستهدف الأفراد غير البالغين أو غير المدخنين أو المدخنين السابقين.

وفي تعليقه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأيبك، طارق عمر العقاد "إننا فخورون اليوم بالإعلان عن أيبك وشركاتها التابعة كشركات خالية من الدخان"، مشيراً إلى أن الخيار الأفضل دائماً للمدخنين هو الإقلاع النهائي عن التدخين.

وأوضح العقاد بأنّ هذا القرار يتيح لموظفي المجموعة المدخنين البالغين التحول الكامل نحو استخدام منتج IQOS، منوهاً بأنهذا المنتج العالمي،ووفقاً للأبحاث العلمية التي أجرتها فيليب موريس إنترناشونال حتى الآن،فهوالبديل الأفضلوالمحتمل أن يكون أقل ضرراً للمدخنين البالغينوخصوصاً أولئك الذينلايريدون الإقلاع عن التدخين.

يُشار إلى أن تقنية منتج IQOSتعتمد على مبدأ تسخين التبغ بدل حرقه، ويتميز بكونه خالياً منعددمن المواد السامة الناتجة عن حرق التبغ في السجائر التقليدية.كما إنّ مستويات المكوّنات الضارة والمكوّنات ذات الضرر المحتمل الموجودة في الهباء الصادر عن منتج IQOS، قد تنخفض بمعدل يفوق الــــ 90٪ عن تلك الموجودة في دخان السجائر التقليدية.

تجدر الإشارة إلى أن منتج IQOSينتشر عالمياً ضمن باقة المنتجات المحتمل ان تكون مخفّضة المخاطر في دول عديدة كاليابان وكوريا الجنوبية وكندا وألمانيا وإيطاليا، فيما تُعدّ فلسطين السوق الأولى عربياً والثلاثون عالمياً في خريطة انتشار هذا المنتج النوعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد