القواسمي: دول العالم لن تخضع للابتزاز الأميركي

الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي

أكدت حركة فتح أن دول العالم لن تخضع للابتزاز وسترفض التهديد والوعيد الأميركي، وستبقى منسجمة مع مبادئها وقيمها، مؤكدة رفضها تهديدات ترامب لدول العالم بقطع المساعداتعن كل من يصوت لصالح القرار الفلسطيني بالأمم المتحدة.

وقالت الحركة في تصريح صحفي على لسان المتحدث باسمها وعضو المجلس الثوري للحركة أسامة القواسمي، مساء الأربعاء، إن التهديدات تعد ابتزازا وتعديا سافرا على سيادة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وقال القواسمي، إن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة دول ذات سيادة وأغلبيتها العظمى منحازة للقانون الدولي وللمبادئ والقيم التي أُنشأت من أجلها، والمتمثلة برفض قرار ترامب بشأن القدس ، وإنما تدافع عن القانون والشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن.

وعبر القواسمي عن ثقة حركة فتح والشعب الفلسطيني المتطلع للحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

 وشدد على أن دول العالم سترفض هذه التهديدات وسياسة الابتزاز الأميركي والإسرائيلي، التي يسعى الطرفان من خلالها بشطب المؤسسات والقانون الدوليين واستبدالهما بقانون وشرعية الغاب.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، هدد اليوم الأربعاء ، بوقف المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت ، غدا الخميس، ضد قراره بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ، غدا الخميس في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: "إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا. حسنا، سنراقب هذا التصويت. دعوهم يصوتوا ضدنا. سنوفر كثيرا ولا نعبأ بذلك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد