الجبهة العربية تندد بافتتاح كنيساً يهودياً أسفل الأقصى

مدينة القدس

نددت الجبهة العربية الفلسطينية بافتتاح الاحتلال كنيساً يهودياً جديداً في أنفاق حائط البراق أسفل المسجد الاقصى المبارك ، معتبرة أن هذه الخطوة تأتي في سياق المؤامرة الكبرى ضد القدس الشريف .

وقالت الجبهة في تصريح صحفي تلقت"سوا" نسخة عنه، اليوم الأربعاء ، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل  تهويده للمسجد الأقصى والمدينة المقدسة دون أي اعتبار لمشاعر المسلمين ويحاول فرض امر الواقع ويزور من خلاله حقائق تاريخية.

وأضافت الجبهة أن الاحتلال ومن خلفه الولايات المتحدة الامريكية يحاولان حسم وضع المدينة المقدسة بفرض أمر واقع جديد فيها يحول دون تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لقرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الذي يعبر العالم بأكمله عن رفضه له وهو ما يتطلب من العالم إدانة إجراءات الاحتلال وكبح جماحه وإعتداءاته المتواصلة التي طالت كل ما هو فلسطيني من حجر وشجر وبشر وتاريخ  .

ودعت الجبهة جماهير شعبنا إلي تصعيد المواجهة مع الاحتلال والمشاركة الفاعلة في جمعة الغضب رفضاً لقرار ترامب ودفاعاً عن مدينة القدس ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية والتأكيد للعالم بأن الشعب الفلسطيني سيواصل الصمود في وجه عدو الانسانية الأول المتمثل في الاحتلال وسيدافع عن مدينة القدس مهبط الديانات مهما كلف الأمر من تضحيات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد