ماذا بحثت قيادة الشعبية مع نصر الله اليوم؟

الحبهة الشعبية وحزب الله

التقى وفد من قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة نائب الأمين العام أبو أحمد فؤاد، اليوم الأربعاء ، بالأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

وضم وفد الشعبية إلى جانب أبو أحمد فؤاد ،  أعضاء المكتب السياسي ماهر الطاهر، وأبو علي حسن، ومروان الفاهوم.

واستمر اللقاء عدة ساعات، استعرض خلالها وفد الشعبية الأوضاع العربية والدولية بشكلٍ عام، والوضع الفلسطيني والصراع العربي الإسرائيلي بشكل خاص، كما تعرض لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس وتداعيات ذلك.

وعّبر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، عن رأي الحزب بـ"هذا المستجد النوعي والعدوان على الحقوق الوطنية للفلسطينيين وللعرب والمسلمين بشكل عام".

ووصف نصر الله الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال ومخاطره على قضية الأمتين العربية والإسلامية المركزية بـ"وعد بلفور الجديد".

وأشار نصر الله إلى أن محور المقاومة حقق إنجازاتٍ كبيرة في مواجهة الإرهاب، وأنه أصبح لديه الوقت الكافي للتفرغ للصراع العربي الإسرائيلي وحشد الإمكانات والطاقات لأي مواجهة قادمة مع العدو.

وثمّن نصر الله عالياً نضالات الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والإسلامية، داعياً للوحدة الوطنية على أساس برنامج المقاومة وبرنامج التحرير.

كما أكد أن الانتفاضة هي الخيار الذي يُجمع عليه الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والإسلامية، معبراً عن تفاؤله باستمرارها وتحقيق أهدافها.

وقال أنه "حتى تثمر الانتفاضة وتحقق أهدافها، لابد من تجميع طاقات الشعب والتفافه حول الانتفاضة".

كما أشاد نصرالله بدور الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وفعالياتها داخل الوطن وفي بلدان الشتات واللجوء، مُشيراً إلى تقديره لسياساتها ومواقفها المبدئية والواضحة.

وأطلعَ وفد الجبهة نصر الله على التطورات في الساحة الفلسطينية ووجهة نظر الجبهة فيها وموقفها منها، واستعدادها للمشاركة في أي فعاليات ضد الاحتلال، وللمشاركة في وضع خطة مشتركة لمقاومته ، عدا عن اهتمام الجبهة باستعادة الوحدة الوطنية، واستعدادها لبذل كل جهد من أجل استمرار الانتفاضة.

وتقدم وفد الجبهة الشعبية في نهاية اللقاء بالتحية والتقدير لحزب الله ومحور المقاومة في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد