النائب أبو حلبية يدين القرار الأمريكي بحق القدس

ا. د. أحمد أبو حلبية

طالب ا. د.احمد ابو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي بمواجهة القرار الأمريكي الجائر من خلال توحيد الجهود الوطنية الفلسطينية وتنفيذ المصالحة، مشيراً لضرورة استمرار الشعب الفلسطيني في مختلف مدن الوطن في التصدي للعدو الاسرائيلي.

وطالب النائب أبو حلبية السلطة الفلسطينية لرفع قضايا في المنظمات الدولية ضد القرار الأمريكي بالتزامن مع تقديم كل الدعم الممكن للشعب الفلسطيني لمقاومة هذا القرار.

وقال النائب أبو حلبية في تصريح خاص في الدائرة الاعلامية (20-12):"القرار الأمريكي انحياز واضح لدولة الاحتلال الاسرائيلي ويؤكد وقوف الولايات المتحدة في خدمة مصالح الاحتلال وهذا القرار مرفوض بشكل كامل ".

وأضاف النائب أبو حلبية:" يشكل هذا القرار استفزاز لمشاعر المسلمين ومرفوض لدي أحرار العالم وجريمة بحق مدينة القدس ويعبر عن دعم أمريكا لمخططات العدو الاسرائيلي ".

وأدان النائب أبو حلبية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار مدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي، داعياً للتصدي للقرار الأمريكي وتداعياته وطنياً وعربياً واسلامياً وفي المحافل الدولية.

وأوضح النائب أبو حلبية أن الاحتلال استغل القرار الأمريكي في فرض واقع جديد في مدينة القدس، مشيراً لقيام الاحتلال بافتتاح كنيس يهودي أسفل منطقة باب السلسلة في غرب المسجد الأقصى وكان افتتاحه بحضور مندوب عن رئيس الوزراء الاسرائيلي.

وأشار النائب أبو حلبية لزيادة وتيرة الاقتحامات الاسرائيلية لمدينة القدس والاستيلاء على جزء من مقبرة باب الرحمة وتحويلها لمزار سياحي اسرائيلي بعد تجريف 30 قبر من قبور الصحابة في مرحلة سابقة لذلك من نفس المقبرة معتبراً ذلك جريمة اسرائيلية جديدة بحق المقدسات الاسلامية.

وبين النائب أبو حلبية أن الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن ضد مشروع القرار الرافض لقرار الرئيس الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال يفضح الانحياز الأمريكي الواضح للمصالح الاسرائيلية.

وناشد النائب أبو حلبية الأمة الاسلامية لتقديم الدعم للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية مؤكداً على أهمية تقديم الدعم المالي والاعلامي والقانوني لرفض القرار الأمريكي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد