بالصور: مؤسسة "أفكار" و "التربية" تختتمان مخيم تدريبي شتوي بالأردن

مؤسسة "أفكار" و "التربية" تختتمان مخيم تدريبي شتوي بالأردن

اختتمت مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي ووزارة التربية والتعليم العالي المخيم التدريبي الشتوي لمدة 5 ايام متتالية بالأردن، لأفضل متحدثي البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين، وذلك بدعم من البعثة البابوية والبنك الاسلامي العربي.

حيث شارك بالمخيم أفضل 9 متحدثين من الطلبة المشاركين بالبطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين، موزعين على مديريات الضفة الغربية "امجد زيتون، فارس عباسي، ياسمين حمدان، افنان جمال، نور المصري، ماسة ترابي، ملك عبيد الله، عبد الله موسى، دانا عرمان" بالإضافة الى طاقم مساند من الادارة العامة للأنشطة والعلاقات العامة بوزارة التربية، وطاقم من مؤسسة "افكار".

0J8A4518-min.JPG
 

وهدِف المخيم الى فرز الفريق الوطني الذي سيمثّل فلسطين في المناظرات الاقليمية واهمها مناظرات قطر الدولية، بالاضافة لتدريب الطلبة بشكل مكثّف على مهارات المناظرة وتقنياتها، وتبادل الخبرات المختلفة ما بين الطلبة.

واستعرض مدير عام "افكار" أ. عودة زهران المرتكزات الرئيسية لفن المناظرة والتي تركز على المهارات الحياتية بكافة انواعها وكذلك القيم المختلفة وكيفية إظهارها وتعظيمها في جميع مكونات المناظرة.

وعبر زهران عن سعادته بشغف الطلبة المشاركين للتعلم والاستفادة من اخطاء بعضهم البعض، وقدرتهم العقلية والذهنية العالية.

0J8A4723-min.JPG
 

وقام رئيس قسم الانشطة الثقافية أ. حامد ابو ماخو بتدريب وتيسير الطلبة طوال ايام المخيم، حيث عمل مع الطلبة على قراءة وتحليل المقولة واستخراج الكلمات المفتاحية منها، والقدرة على بناء حجج قوية، وتم تدريب المشاركين ايضاً على فن بناء خطاب الرد والاستنطاق وأسس ومعايير التحكيم ومحاور فن المناظرات، وتم عمل مناظرات ودية تجريبية بين المشاركين.

وأعرب ابو ماخو عن اعتزازه بالشراكة والتعاون مع مؤسسة "افكار" لتحقيق الهدف المنشود وهو تعميم ثقافة الاختلاف بالمدارس الفلسطينية، وبناء جيل قيادي قادر على مواجهة التحديات، معرباً عن أمله في استمرارية هذه الشراكة لتنفيذ الانشطة اللامنهجية و فتح آفاق للطلبة.

يذكر ان البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين تنفّذ للسنة التاسعة على التوالي، وتستهدف اكثر من 1750 طالب/ة سنوياً واكثر من 170 معلم/ة في مدارس الضفة الغربية بما فيها القدس .

0J8A3951-min.JPG
0J8A4147-min.JPG
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد