السفير الطميزي يطلع الإعلام الفيتنامي على تداعيات الموقف الأميركي

سعدي الطميزي سفير دولة فلسطين لدى فيتنام

أطلع سفير دولة فلسطين لدى فيتنام سعدي الطميزي، مندوبي وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة في العاصمة هانوي على تداعيات قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس ، وكذلك استخدام أميركا لحق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن ضد مشروع قرار لإلغائه.

واعتبر الطميزي أن المواقف الأميركية الأخيرة لا تمثل فقط اعتداء على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وإنما تمثل أيضاً اعتداء على الشرعية الدولية، وت فتح الطريق أمام المزيد من التطرف في المنطقة.

وأكد أن فلسطين والعالم بأسره يرفض القرار الأحادي غير القانوني وغير المسؤول لرئيس الولايات المتحدة، وتعتبره باطلاً، وأنه بمثابة إعلان انسحابها من ممارسة دورها كوسيط في رعاية السلام.

كما دعا جميع الدول إلى مواصلة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 478 بخصوص القدس، وأهاب بجميع الدول أن تمتنع عن دعم قرار الولايات المتحدة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة مزعومة لإسرائيل، وعن نقل بعثاتها الدبلوماسية إليها.

وشدد الطميزي على أن الشعب الفلسطيني سيواصل كفاحه المشروع وبكافة الوسائل المشروعة لنيل حقوقه الوطنية التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية، وسيواصل ممارسة حقه المشروع بالانضمام إلى المنظمات والمواثيق الدولية، والتي من شأنها تعزيز الشخصية القانونية لدولة فلسطين.

وشكر الدول التي عبرت عن رفضها للقرار الأميركي، كما عبر عن امتنان فلسطين وشعبها لحركة التضامن العالمية مع الشعب الفلسطيني، كما ثمن دور فيتنام ومواقفها الداعمة للحقوق المشروعة لشعبنا، وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، كما أكد ضرورة قيام الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين، بتحمل مسؤولياتها التاريخية، والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد