خاص: مردخاي يهاجم الوزير ادعيس والأخير يرد عليه

الحرم الإبراهيمي الشريف

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، إن مسجد الحرم الإبراهيمي هو مسجد إسلامي ، والاحتلال الإسرائيلي يريد ان يفرض سياسة الأمر الواقع بشعاراته وطقوسه.

وأضاف ادعيس لوكالة "سوا" الإخبارية، مساء اليوم الأحد، أن الحرم الإبراهيمي هو حرم إسلامي و لا يحق للاحتلال أن يحدث فيه أي تغيير.

وهاجم منسق دولة الاحتلال الإسرائيلي يؤاف مردخاي عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" وزير الأوقاف الفلسطيني قائلاً: "أنه يدعي أن هذه المرة الأولى التي تضع فيها إسرائيل الشمعدان (حنوكيا) في الحرم الإبراهيمي".

وأضاف، أن دولة الاحتلال في كل عام ومنذ 6 سنوات توضع لوازم دينية في الحرم الإبراهيمي طوال ثمانية أيام عيد "الحنوكيا".

وأكد ادعيس ان هذه المرة الأولى التي يتم وضع الشمعدان على مسجد الحرم الإبراهيمي بتحدي عقب قرار ترامب المشؤوم أن القدس عاصمة لإسرائيل

وأوضح وزير الأوقاف أن الهدف من هذه التعديات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي هو تهويد لحرم الإبراهيمي معرباً عن رفضه لذلك جملة وتفصيلاَ.

وطالب ادعيس المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوضع حد للاحتلال الإسرائيلي وما يجريه من تعديات سافرة بالحرم الإبراهيمي ، إضافة للتعديات على المقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وأشار إلى ان الاحتلال الإسرائيلي بغطرسته وقوته يتصرف كما يشاء ويمنع المصلين من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة فيه.

ونوه ادعيس إلى ان الاحتلال الإسرائيلي يمعن بالانتهاكات اليومية للمسجد الأقصى المبارك قائلاً:"الاحتلال يتفنن بإجراءاته التعسفية بحق الحرم الإبراهيمي وسائر المقدسات".

وندد وزير الأوقاف بقيام الاحتلال الإسرائيلي للمرة الأولى برفع الشمعدان فوق الحرم الإبراهيمي مطالباً المرجعيات الدينية بالعالم العربي والإسلامي الوقوف بجانب وزارة الأوقاف لما يحدث بالمقدسات الإسلامية والمسيحية والمسجد الأقصى المبارك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد