جرغون: زيارة نائب الرئيس الأمريكي غير مرحب بها

زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زياد جرغون إن زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس للمنطقة غير مرحب بها.

ودعا جرغون في تصريح وصل "سوا" اليوم ، جماهير شعبنا الفلسطيني إلى تحويل يوم الأربعاء القادم إلى يوم غضب شعبي عارم في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق الـ48، والتصدي لنائب الرئيس الأمريكي ومنعه من دخول القدس.

وأضاف أن معركة القدس لن تحسمها قرارات ترامب بل شعبنا الفلسطيني وكل أبناء الأمتين العربية والإسلامية، ومن يقف إلى جانب انتفاضة شعبنا الفلسطيني العارمة.

ودعا السلطة الفلسطينية إلى إلغاء اتفاق أوسلو وارتهاناته السياسية والاقتصادية والأمنية، فنحن مقبلون على الانتفاضة الشاملة «انتفاضة القدس والحرية» على طريق الاستقلال والتحرر الوطني من الاحتلال والاستيطان.

وطالب السلطة بتحويل القضية الفلسطينية إلى مجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية من أجل تعميق عزلة إدارة ترامب ونزع الشرعية عن الاحتلال الإسرائيلي وعزل الكيان الإسرائيلي دولياً.

كما دعا السلطة الفلسطينية وجميع الدول العربية والإسلامية وأصدقاء الشعب الفلسطيني برفض استقبال نائب الرئيس الأمريكي تضامناً مع شعبنا الفلسطيني ومع القدس عاصمة الدولة الفلسطينية ورفضاً للقرار الأمريكي بحق القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد