المراة: "توثق تاريخ المرأة المقدسية"

مرابطات بالقدس

اكدت وزارة شؤون المرأة على ضرورة توثيق تاريخ المرأة المقدسية بصورة علمية ، ونشر الوعي تجاه المدينة المقدسة في أوساط الشعب الفلسطيني.

وشددت في المؤتمر الخاص بوزارة شؤون المراة تحت رعاية الوزيرة د.هيفاء الأغا "نحو رؤية وطنية لدعم المرأة المقدسية" على ضرورة العمل على إصدار دليل يوثق تاريخ المرأة المقدسية في النضال الفلسطيني.

ودعت لملاحقة المتهمين باقتراف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد النساء المقدسيات، وفقاً لآليات القانون الدولي، سواء المحكمة الجنائية الدولية، أو مبدأ الولاية القضائية الدولية، أو محاكم خاصة تنشأ بقرار من مجلس الأمن، أو الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت على ضرورة تنظيم حملة ضغط دولية على مجلس الأمن للقيام باختصاصاته وممارسة سلطاته، لحصول الشعب الفلسطيني عموما، والمقدسيات خصوصا، على حقهن في تقرير مصيرهن، وردع الاحتلال عن الجرائم التي يقترفها بحقهن.

وقرت توحيد وتنظيم مجهودات المنظمات والأطر والاتحادات النسوية في مجال توثيق الانتهاكات بحق النساء، وبناء ملفات متكاملة ومهنية، بالاستعانة بخبراء القانون الدولي، محليين ودوليين.

وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة بوضع "حالة النساء المقدسيات " على أولويات أجندة المنظمة الدولية،وتبني مشاريع قرارات تشكل رادعاً لاستمرار انتهاكات الاحتلال بحق المرأة المقدسية.

ولفتت إلى ضرورة تفعيل عمل المنظمات الحقوقية الفلسطينية والدولية لوقف مخططات هدم منازل الفلسطينيات المقدسيات، والحيلولة دون إصدار المزيد من قرارات الاحتلال الإسرائيلي بإبعادها خارج المدينة المقدسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد