خاص: مردخاي يهدد العالول .. وفتح ترد

نائب رئيس حركة فتح محمود العالول و منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية يؤاف مردخاي

هدد منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية يؤاف مردخاي، نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، ردا على تصريحاته التي أكد فيها أن اتفاق أوسلو مع الاحتلال الإسرائيلي انتهى ، وأن الفلسطينيين لهم الحق في ممارسة كل أشكال المقاومة.

ووجه مردخاي في منشور عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك " كلامه للقيادي العالول قائلا : "  هل تلمح إلى الإرهاب؟ أنت تحرض على العنف!! هل تشجع الفلسطينيين على العودة إلى أشكال المقاومة العنيفة؟ هل تريد العودة إلى الفترات العصيبة من المواجهات الدامية؟".

وتوعد مردخاي العالول قائلا: "تذكر أن الكلمات لها انعكاسات وأن عليك مسؤولية. ممنوع التفوه بتصريحات تندم عليها لاحقا" ، متهما إياه أنه "يحرض على العنف والإرهاب" ، على حد تعبيره.

فتح ترد على "المنسق"

وتعقيبا على ذلك ، قال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة "فتح"، منير الجاغوب، إن من  يمارس الإرهاب هو من يحتل الأرض الفلسطينية ويزرع بها الاستيطان ويعتدي على الآمنين بالسلاح والذخيرة الحية.

وأوضح الجاغوب لوكالة "سوا" الإخبارية ، مساء اليوم السبت ، أن الإرهابي الحقيقي هو من يطلق النار على رأس رجل فاقد أعضائه ويقتله ، ويمارس الإرهاب والعربدة في كل مكان ويقطع أواصر الوطن.

وأكد الجاغوب أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يدعم الإرهاب من خلال ما يقدمه لإسرائيل.

وأضاف : "برنامج فتح المرحلي القادرة على تحقيقه هو موضوع الهبات الشعبية الجماهيرية ، ووضعنا خطة للعمل به من خلال ثلاثة خطوات".

وبين أن " الخطوة الأولى هي الخطة الدولية عبر التوجه لمجلس الأمن الدولي ، والخطوة الثانية هي الانضمام لأكثر قدر ممكن من المنظمات الدولية لتنفيذ عضوية فلسطين فيها ، والخطوة الثالثة هي الحراك الشعبي المدني على الأرض".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد