جماهير غفيرة تُشيّع جثمان الشهيدين باسل إبراهيم ومحمد عقل

آلاف الفلسطينين يشيعون جثمان الشهيد باسل مصطفى إبراهيم

شيّعت جماهير غفيرة في محافظتي القدس والخليل، اليوم السبت، جثمان الشهيدين باسل مصطفى إبراهيم ومحمد أمين عقل، من سكان بلدتي عناتا شرق القدس، وبيت أولا غرب الخليل، إلى مثواهما الأخير.

وأدى المواطنون الصلاة على جثمان الشهيد باسل ابراهيم بمسجد البلدة، قبل أن ينطلقوا في مسيرة حاشدة طافت شوارع البلدة، رفع فيها المشاركون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات وطنية نُصرة للقدس وأخرى تُمجّد الشهيد وسائر شهداء الوطن.

وكان الشاب باسل ارتقى شهيدا، مساء أمس الجمعة، متأثرا بإصابته برصاصة قاتلة من جنود الاحتلال استقرت في صدره، خلال مواجهات جمعة الغضب الثانية التي عمّت الوطن، ومنها بلدة عناتا، تنديدا بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

كما شيعت جماهير محافظة الخليل جثمان الشهيد محمد أمين محمود عقل، في العشرينات من عمره، بمسقط رأسه في بلدة بيت أولا غرب الخليل.

وانطلق موكب التشييع من المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، وصولا إلى بلدته، ومن ثم إلى منزل عائلته، وبعد إلقاء ذويه نظرة الوداع الأخيرة عليه، أدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمانه الطاهر في المسجد العمري الكبير وسط البلدة، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة بيت أولا.

وشارك في تشييع الشهيد، شخصيات رسمية وأهلية من المحافظة، أكدوا تشبث شعبنا بحقوقه المشروعة في النضال حتى نيل حريته وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وشددوا على أن شعبنا لن يرضخ وسيواصل دفاعه عن مقدساته وممتلكاته ومقدراته الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد