"السفراء العرب" في ساحل العاج يضع خطة تحرك لمواجهة قرار ترامب

مدينة القدس

وضع مجلس السفراء العرب في ساحل العاج خطة تحرك حيال قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف ب القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ لمجلس السفراء العرب في ساحل العاج برئاسة عميد المجلس، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد عبد الله البخاري، بناء على الطلب المقدم من دولة فلسطين، للبحث فيما يمكن اتخاذه من خطوات على الساحة الايفوارية حيال ما أقدمت عليه الإدارة الأميركية من قرار الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وبحث ضرورة العمل على إيصال الموقف العربي للحكومة الايفوارية، خاصة كونها تترأس الدورة الـ44 لمجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والعضو القادم في مجلس الأمن، وحثها على إصدار بيان سياسي لتوضيح موقفها من الإعلان الأميركي أسوة بباقي حكومات العالم، وبما يتناسب مع مكانتها الدولية.

وقدمت عدة مقترحات على أعضاء المجلس للعمل على المستويين الرسمي والشعبي، وكذلك الجاليات العربية المقيمة في أبيدجان، وعرضت القيام بخطوات ونشاطات على الساحة الايفوارية بهدف إيصال موقف الدول العربية والإسلامية الرافض لهذا القرار وقد تم الموافقة عليها بالإجماع.

كما جرى الاتفاق على ابقاء انعقاد المجلس والاستمرار بالتواصل والتنسيق بين أعضائه لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ومتابعة أية مستجدات لتحديد الخطوات المقبلة وفق التطورات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد