'واللا': زيارة نائب الرئيس الأميركي إلى إسرائيل قد تتأجل

نائب الرئيس المريكي مايكل بنس

من المتوقع أن تتأجل زيارة نائب الرئيس الأميركي، مايكل بنس إلى المنطقة، لعدة أيام، بحسب ما أورده موقع (واللا) العبري صباح اليوم الخميس.

ونقل الموقع عن مصادر سياسية إسرائيلية تأكيدها أن التأجيل كان بناء على طلب من البيت الأبيض؛ وذلك بسبب التصويت في الكونغرس.

وبحسب تقديرات المصادر ذاتها، فإن الزيارة قد تتأجل ليوم أو يومين.

وكان من المقرر أن يزور نائب الرئيس الأمريكي إسرائيل والأراضي الفلسطينية وجمهورية مصر العربية، ويلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، والرئيس الفلسطيني محمود عباس ، غير أن أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، قال إثر قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل إن "نائب الرئيس الأمريكي الذي من المقرر أن يزور المنطقة هذا الشهر غير مرحب به في فلسطين".

وأعلنت عدة شخصيات دينية مسيحية وإسلامية خلال الأيام الماضية، عن رفضها استقبال نائب الرئيس الأمريكي؛ احتجاجًا على قرارات ترامب بشأن القدس.

وقال أمين مفتاح كنيسة القيامة من القدس إنه أبلغ وزارة الخارجية الأمريكية، بقراره رفض استقبال "بنس" لدى زيارته الكنيسة في وقت لاحق هذا الشهر.

وسبقه إعلان شيخ الأزهر في بيان الجمعة الماضية، أنه لن يستقبل نائب ترامب في لقاء كان مرتقبًا نهاية الشهر الجاري، وكذلك أعلنت الكنيسة القبطية، أن البابا تواضروس رفض استقبال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى، فى زيارته المقرر لها ديسمبر الجارى، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية للقدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد