جنرال إسرائيلي: الفلسطينيون يستحقون الاحتلال وسنلقي بهم خلف نهر الأردن

الجيش الإسرائيلي

قال الجنرال الاحتياط الإسرائيلي عمرام ليفين، من حزب "المعسكر الصهيوني" في إسرائيل إن الفلسطينيين يستحقون الاحتلال لأنهم لم يوافقوا على قرار التقسيم ، وبادروا إلى الحرب ، فهم لا يستحقون شيئا ، وسنلقي بهم خلف نهر الأردن الحرب المقبلة".

وأضاف ليفين لصحيفة "معاريف" العبرية ، اليوم الأربعاء،: " المشكلة تتمثل في أن السيطرة على الفلسطينيين تفسد خطط لنا، وهذا تهديد وجودي بالنسبة لنا، وأنا أريد أن أنقذ المجتمع (الإسرائيلي)".

وتابع عمرام ليفين: "أنا لا أتحدث عن سلام، فالسلام هو أمل، ويجب إجراء مفاوضات متعنتة، وعدم الانسحاب إلى حدود 67".

وأوضح أن ما تفكر به إسرائيل في حالة عدم حصول تقدم في التسوية، هو "إعطاء جزرة على شكل دولة"، مضيفا: "وإذا لم يوافقوا، سنمزقهم، وأنا أيضا أريد أرض إسرائيل كاملة، وسبق أن قلت عدة مرات إنهم إذا خرقوا الاتفاقيات، ففي المرة القادمة التي سنحاربهم فيها لن يبقوا هنا، وسندفع بهم إلى ما وراء نهر الأردن، وهكذا يجب محاربتهم، لقد كنا جيدون أكثر من اللازم عام 1967م".

وذكر ليفين أنه "ليس من ضمن الذين يصفقون لتفكيك مستوطنة"، مدعي أنه "بفضل المستوطنين تم إجبار الفلسطينيين على التخلي عن فكرة الحصول على حدود 1967م، وبفضل المستوطنين سنحصل على الكتل الاستيطانية"، على حد تعبيره.

وبدا التناقض جليا في تصريحات الجنرال عمرام ليفين عندما قال: إن "السيطرة على الفلسطينيين أضعفت قوة الجيش الإسرائيلي، لدرجة أن الجيش نسي أن ينتصر".

ومضى الجنرال الإسرائيلي قائلا: "يجب إعادة الصرامة والقوة الضاربة للجيش، فهو لم يكن قادرا على التحرك في الحروب الأخيرة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد