مسيرات في الخليل وسلفيت تنديداً بقرار ترامب

مسيرات في محافظات الوطن منددة بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب.jpg

انطلقت مسيرات اليوم الأربعاء، في مديني الخليل وبلدتي حلحول شمالا، ودورا جنوبا، ومدينة سلفيت انطلقت من امام جامعة القدس المفتوحة تلبية لدعوة أقاليم حركة فتح، تنديدا بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وندد آلاف المشاركين بإعلان ترمب المشؤوم، مؤكدين استمرار نضالهم المشروع على طريق تحرير فلسطين وعاصمتها القدس، وداعين العالم الحر والمجتمع الدولي لإسقاط هذا الإعلان.

وفي مسيرة الخليل قال محافظ الخليل كامل حميد، إن المشاركة الجماهيرية الواسعة تبعث برسالة أولا إلى المجتمعين في اسطنبول من أجل القدس، من القادة المسلمين والعرب، بأن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن القدس وسوف يستمر في حمايتها والدفاع عنها لمكانتها الدينية والتاريخية والسياسية والعالمية بكل إمكانياته وطاقاته، ورسالة إلى الإدارة الأميركية لإجبارها على التراجع عن موقفها بشأن القدس.

وأضاف أن المسيرات تزامنت مع كلمة الرئيس في القمة الإسلامية في اسطنبول، مشيرا إلى أن الكلمة تاريخية ومعبرة.

وبدوره، قال مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، إن محافظة الخليل قدمت أكبر عدد من المعتقلين بعد القدس، مشيرا إلى أن حملة الاعتقالات تهدف إلى وأد فعاليات نصرة القدس.

وقال: كل ذلك لن يثني الشعب الفلسطيني عن الاستمرار في مقاومة الاحتلال، وإن القدس عاصمة فلسطين الأبدية ولن نتخلى عنها، مهما مارس الاحتلال من قمع وتنكيل.

وفي مسيرة سلفيت قال مدير مديرية أوقاف سلفيت الشيخ زهران مراعبة، أن "أمريكا كشفت عن وجهها الحقيقي، وضربت بعرض الحائط كافة القرارات الدولية المتعلقة بالمدينة المقدسة، وأعلنت الحرب على الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية بقرارها بنقل السفارة إلى القدس والإعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد