الزراعة تناقش مع "الفاو" محددات دعم القطاع الزراعي

اجتماع وكيل وزارة الزراعة مع وفد من الفاو،

ناقشت وزارة الزراعة مع منظمة الأغذية والزراعة العالمية "الفاو" محددات العمل في القطاع الزراعي خلال المرحلة القادمة، وأهم الأولويات للحديث بها مع المانحين وجلب التمويل لها.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح مع وفد من الفاو، ضم كلاً من " تشيروا فرلوني" مدير الفاو في الأراضي الفلسطينية، ومدير مكتبها في غزة "رواناوبيسيكارا " ود.عزام صالح مدير البرامج والمشاريع في فلسطين،ومدير البرامج والمشاريع في غزة مسعود قشطة، وذلك بحضور عدد من الوكلاء المساعدون بالوزارة والمدراء العامون.

وفي بداية اللقاء نقل لحلوح تحيات وزير الزراعة د. سفيان سلطان للحاضرين، مشيراً إلى توجيهاته المباشرة بتكثيف التعاون مع المؤسسات الدولية الداعمة لقطاع الزراعة كافة.

وأشار لحلوح إلى أهمية التعاون المشترك للنهوض بالقطاع الزراعي، مؤكداً على ضرورة دعم المشاريع المتعلقة بالمياه والمناطق الحدودية في قطاع غزة، لافتاً إلى أن الخسائر التي يتكبدها القطاع الزراعي تتطلب في هذه التدخلات التركيز على تقديم برامج مستدامة لتعزيز صمود المزارعين ومشاريع تنموية تدوم لفترات طويلة.

وأشار لحلوح إلى العمل ضمن أجندة السياسات الوطنية للأعوام 2017 -2022 (المواطن أولاً) تهدف إلى "تحسين حياة المواطنين"، مركزاً على وقوف المؤسسات الدولية المانحة على حجم الدمار الكبير الذي لحق بالقطاع الزراعي من جراء كل هذه الممارسات الاحتلالية، وتوجيه دعمهم نحو المشاريع التنموية.

من جهته، طلب فرلوني تحديد خمسة أولويات بحاجة ماسة للتدخلات القادمة، وذلك للحديث بها أمام المانحين وجلب التمويل لها، مبيناً أن الفاو رصدت 30 مليون دولار لدعم هذه الأولويات منها 30% لقطاع غزة وجزء منها مهم للمناطق الحدودية وللطاقة الشمسية ومشاريع الاستزراع السمكي داخل البحر للاستثمار الاجتماعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد