مصادر: سليماني أعلن أن تسليح الضفة بات أولوية إيرانية

مصادر: سليماني أعلن أن تسليح الضفة بات أولوية إيرانية

ذكرت الاذاعة الاسرائيلية أن قائد "فيلق القدس " المسؤول عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني ، طلب إلى القائدين العسكريين في حركتي حماس والجهاد الإسلامي، خلال اتصاله بهما مساء أمس الأول، بدء تجنيد عناصر فلسطينية في الضفة الغربية، معلناً أن تسليح الضفة بات أولوية إيرانية.

وادعت الاذاعة، أن سليماني اجتمع يومي الأحد والاثنين مع عملاء إيران لتهريب الأسلحة في سورية ولبنان، وطالبهم بالعمل والبحث عن طرق تمكنهم من إيصال أسلحة نوعية إلى الفلسطينيين في الضفة.

وبحسب المصادر، اتصل سليماني بقياديي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، وطلب إليهما تجنيد مسلحين في الضفة، وأكد لهما "أنه بمجرد إعطائهما إيران الضوء الأخضر لجاهزيتهما لتسلم الأسلحة، وتأمين الأماكن اللازمة لتخزينها، فإن الأخيرة سترسلها؛ ل فتح جبهة مسلحة ضد إسرائيل في الضفة".

وأضافت أن سليماني ذكر للقياديين أن المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي أكد شخصياً أولوية تسليح الضفة، واستغلال الظروف الفعلية التي أحدثها بيان ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل لتأجيج الصراع و«المقاومة» ضد إسرائيل، ووجوب إيصال الدعم اللوجستي من مال وذخائر وصواريخ وأسلحة نوعية إلى الفلسطينيين الذين يريدون القتال، وفق الاذاعة الاسرائيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد