الوعري لـ قمة منظمة التعاون الإسلامي: ندعوكم لموقف حازم

أثناء مشاركة قيادة المؤتمر بمظاهرة إسطنبول الاحتجاجية بتاريخ 8 ديسمبر

دعت لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي المزمع عقدها غدا الأربعاء  في إسطنبول، إلى موقف حازم من القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الدكتور نائلة الوعري رئيسة لجنة القدس في تصريح صحفي:" إنه لا يخفى عليكم أهمية هذه اللحظات التاريخية التي تجتمعون فيها نصرة ودعما للقضية المركزية للعالم الإسلامي، قضية القدس الشريف وفلسطين المباركة، في هذا الوقت الذي تتطلع فيه شعوبكم بل وشرفاء العالم أجمع إلى قراراتكم التي ستسجل في صحائف أعمالكم".

وأشارت الوعري إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية بهذا القرار "تشعل حريقا جديدا في المنطقة، فهي تكافئ المعتدي بالانحياز التام لسياساته العدوانية المستفزة، ونجدها تبارك إنشاء المستوطنات على الأراضي المحتلة وتهجير أصحاب الأرض الأصليين، وتساند الاحتلال في انتهاكاته المتكررة للمقدسات الإسلامية، والذي كان آخرها قرار الاعتراف غير القانوني بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال، مستغلة حالة الضعف والتفرق الذي يمر به العالم الإسلامي في الوقت الراهن".

ودعت رئيسة لجنة القدس إلى حل الخلافات بين دول منظمة التعاون الإسلامي والعمل على مواجهة القرار الأمريكي من خلال الإعلان الفوري الرسمي بأن القدس عاصمة فلسطين، وطلب اعتراف هيئة الأمم المتحدة بذلك، والسعي لاستصدار قرارات من جميع المؤسسات الدولية الفاعلة لمطالبة أمريكا بالتراجع عن هذا القرار واحترام قرارات الشرعية الدولية.

كما طالبت الوعري بإعادة النظر باتفاقيات السلام مع الاحتلال الإسرائيلي، وممارسة حملات ضغط وتوعية للتأثير في صانعي القرار الأمريكي والعالمي للوقوف مع الطرف الفلسطيني المظلوم، وتقديم الدعم والإسناد الشامل والفعال للشعب الفلسطيني عامة وللمقدسيين خاصة لمواصلة صمودهم ومقاومتهم لإجراءات الاحتلال الغاشمة المدعومة من الإدارة الأمريكية.

ودعت الوعري إلى إدراج قضية القدس وحق المسلمين فيها في مناهج التعليم الرسمية، وبيان مخاطر التهويد ودور المسلمين في مواجهتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد