بالصور:رغم إلغاء المهرجان..جماهير فتح بغزة تحتفل بذكرى أبو عمار بساحة الكتيبة

219-TRIAL- غزة / خاص سوا /  رغم إلغاء حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إقامة المهرجان المركزي بغزة ، بسبب التفجيرات التي استهدفت منازل قيادات الحركة الجمعة الماضية ، واعتذار وزارة الداخلية بغزة عن تأمين فعاليات المهرجان ، خرج العشرات من جماهير حركة فتح اليوم الثلاثاء الى ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة لإحياء مهرجان الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.
وافاد شهود عيان لوكالة (سوا) ان عشرات الجماهير خرجت بشكل عفوي الى ساحة الكتيبة للاحتفال بالذكرى العاشرة لرحيل الرئيس أبو عمار، رافعين صور الرئيس عرفات وصور شهداء حركة فتح.
وقال الشهود ان جماهير حركة فتح رفعت صور الرئيس أبو مازن اضافة لصور الرئيس أبو عمار وعلى يمينها صور القيادي المفصول بحركة فتح محمد دحلان .

بدورها أحيت جامعة الأزهر-غزة الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد القائد الرمز المؤسس ياسر عرفات (أبو عمار) بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا وأعضاء مجلس الجامعة ورئيس ومجلس نقابة العاملين وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة وأعضاء من الهيئة القيادية العليا لحركة فتح, وحشد كبير من طلبة الجامعة.   واشتملت الفعاليات على تعليق العمل الإداري والأكاديمي بالجامعة لمدة ساعة، وعلى كلمات ورثاء القائد أبو عمار من قبل إدارة الجامعة ونقابة العاملين، واختتم المهرجان الحاشد بأغنيات وطنية قدمها الفنان سامي الحرازين.   وبدأ المهرجان بقراءة عطرة من القرآن الكريم تلاها الشيخ الأستاذ إبراهيم أبو جلمبو، ثم تلا ذلك الوقوف للسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على روح أبو عمار وشهداء فلسطين.   وخلال المهرجان ألقى الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا كلمة أبّن فيها الشهيد الراحل، مستذكراً نضاله وكفاحه المتواصل في سبيل قضية شعبه، مؤكداً على أن جامعة الأزهر ستبقى وفية لذكرى مؤسسها هذه الذكرى التي تمثل مناسبة لاستخلاص دروس في التضحية والفداء، نستلهم منها ومن سيرة القائد الشهيد كيف نصنع المستقبل، وكيف نواصل المضي على طريقه ونهجه، لنصل للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مجدداً العهد والقسم على أن نبقى على درب الشهيد الخالد أبو عمار ورفاق دربه وعلى رأسهم سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن، مؤكداً على التفاف الجامعة حول القيادة الفلسطينية وإصرارها على الثوابت.   من جانبه أكد الدكتور أحمد التيان رئيس نقابة العاملين على أن أبو عمار ما زال حياً في قلوبنا وفي قلوب كل شرفاء وأحرار العالم ، مشدداً على أن جامعة الأزهر بهذه المناسبة تجدد العهد والقسم على أن تبقى على درب مؤسسها وأن تبقى البندقية الفلسطينية مشرعة في وجه المحتل، وأن نبقى الأوفياء لقضيتنا ولدماء شهدائنا وأسرانا، وأضاف لن تسقط الراية ولن تسقط الكوفية ولن نتخلى عن ثوابتنا حتى تحرير فلسطين.
صور : محمد الحجار



















34
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد